آخر الأخبار

جاري التحميل ...

تكشف Apple عن حواسيب MacBook Pro بمعالجات M3 الجديدة

 

قامت شركة Apple بالكشف عن إصدارات جديدة لحواسيب MacBook Pro المحمولة، والتي تأتي بشاشتين بأحجام 14 و 16 إنشًا، وتمتاز بمعالجاتها الجديدة: M3 و M3 Pro و M3 Max.


تشترك الحواسيب الجديدة مع الإصدارات السابقة التي تعتمد معالجات M2 في مجموعة من الخصائص الأساسية، ولكنها تتفوق عليها في أدائها بفضل تلك المعالجات الجديدة.


تأتي شاشات MacBook Pro الجديدة بأحجام 14.2 و 16.2 إنشًا، وتتميز بدقة تصل إلى 3024 × 1964 بكسل و 3456 × 2234 بكسل على التوالي. 


وتدعم هذه الشاشات التدرج اللوني العريض P3، وتقنية True Tone التي تعمل على ضبط الألوان استنادًا إلى الإضاءة المحيطة. 


بالإضافة إلى ذلك، تمتاز بخاصية ProMotion التي تعدل معدل تحديث الشاشة تلقائيًا بناءً على المحتوى المعروض. وتصل درجة السطوع القصوى إلى 1600 شمعة.


تأتي هذه الأجهزة مزوَّدة بمعالجات M3 الجديدة المبنية على تقنية تصنيع تبلغ 3 نانومتر. وهذا مشابه لمعالج Apple A17 Pro الذي يتم استخدامه في هواتف iPhone 15 Pro. وقد تم تحسين أداء المعالج الرئيسي ومعالج الرسوميات بنسب متفاوتة.


كما ان Apple قدمت 3 إصدارات مختلفة من معالجاتها الجديدة: M3 و M3 Pro و M3 Max، وذلك لتلبية احتياجات مختلفة للعملاء الذين يستخدمون البرامج الاحترافية.


سعة التخزين في أجهزة MacBook Pro تبدأ من 512 جيجابايت وتمتد إلى خيارات كبيرة تصل إلى 8 تيرابايت. وتتضمن هذه الأجهزة كاميرا ويب بدقة 1080 بكسلًا مع معالج للصور مدمج في رقاقة M3 نفسها.


تمتاز هذه الأجهزة بوجود 6 سماعات خارجية تدعم تقنية Dolby Atmos، وتتميز أيضًا ببطارية قوية يمكن أن تدوم حتى 22 ساعة من الاستخدام.


أما فيما يتعلق بالأسعار، فإن سعر إصدار MacBook Pro بشاشة 14 إنشًا ومعالج M3 يبدأ من 1600 دولارًا أمريكيًا، بينما يبدأ سعر الإصدار بشاشة 16 إنشًا من 2500 دولارًا أمريكيًا.



Source موضوع جديد لك https://ift.tt/baSPv3G

عن الكاتب

Al-Hadaf-Tach

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

الهدف للمعلوميات