آخر الأخبار

جاري التحميل ...

شركة Google تسهّل دعم مفاتيح المرور في تطبيقات Android

 

تخطط Google لتعزيز الأمان في تطبيقات Android من خلال دعم مفاتيح المرور Passkeys. 


وستوفر Google واجهة برمجة تطبيقات API تعرف بمدير الاعتماد Credential Manager في نظام Android. 


يتيح هذا المدير للمطورين تخزين وإدارة معلومات المستخدمين مثل أسمائهم وكلمات المرور ومفاتيح المرور. سيتاح هذا المدير للمطورين اعتبارًا من شهر نوفمبر.


وقدمت Google مدير الاعتماد Credential Manager للاختبار على مدار الأشهر الماضية. يتميز بإمكانيته إدارة المصادقة البيومترية لمفاتيح المرور وكلمات المرور التقليدية. 


يمكن للمستخدمين الآن تسجيل الدخول بوسائل مثل بصمات الأصابع أو مسح الوجه بدلاً من كلمات المرور التقليدية، وهذا يخفف من مشاكل نسيان كلمات المرور أو سرقتها.


بالإضافة إلى ذلك، يمكن دمج واجهة مدير الاعتماد الجديد في تطبيقات إدارة كلمات المرور مثل 1Password. هذا يجعل تجربة المستخدم أكثر سهولة وسلاسة. 


بالإضافة إلى ذلك، توقفت Google عن دعم العديد من واجهات برمجة التطبيقات المرتبطة بعمليات المصادقة والتحقق من هوية المستخدمين، مما يتطلب من المطورين الاتصال بمدير الاعتماد الجديد لمصادقة المستخدمين.


وقد بدأت Google استخدام مفاتيح المرور في خدماتها وتطبيقاتها وستجعلها متاحة قريبًا في تطبيقات Android الخارجية مثل WhatsApp و Uber و Amazon و TikTok وغيرها. هذه الخطوة تهدف إلى زيادة مستوى الأمان وتحسين تجربة المستخدم.



Source موضوع جديد لك https://ift.tt/zuWvjHJ

عن الكاتب

Al-Hadaf-Tach

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

الهدف للمعلوميات