من المعروف أن شركة فيسبوك قد قامت منذ فترة بالتفريق بين تطبيقها للتواصل الاجتماعي فيسبوك وبين تطبيقها للدردشة والتراسل الفوري فيسبوك مسنجر، وبهذا فإنها ضمنت مئات ملايين المستخدمين النشيطين في كل تطبيق على حدى، وهي خطة ذكية من فيسبوك التي تعتمد على النموذج الاقتصادي المجاني.
إلا أن هذا النموذج الاقتصادي وإن كان مناسبا للغالبية العظمى من المستخدمين فإنه قد يأتي ببعض السلبيات، ومن بين هذه السلبيات -في نظر كثير من المستخدمين- التي قررت فيسبوك إدماجها في تطبيقها للتراسل والدردشة فيسبوك مسنجر يوجد هناك ميزة الإعلانات التي يراها الكثيرون مزعجة لهم.
ورغم أن هذه الميزة انتشرت على أغلب المواقع والتطبيقات الخاصة بالتواصل الاجتماعي والتراسل الفوري إلا أن تطبيق فيسبوك مسنجر ظل محافظا على حياده، إلا أن فيسبوك لا يمكن أن تترك تطبيقها الذي يضم 1.2 مليار مستخدم نشيط شهريا من دون أن تستفيد من هذا العدد الضخم من خلال ميزة الإعلانات الموجهة، حيث يعتمد النموذج الاقتصادي للفيسبوك والمبني على المجانية على الإعلانات التي تعد مصدر المداخيل الرئيسية بالنسبة للشركة.
وكانت فيسبوك قد بدأت تجاربها على هذه الميزة الجديدة في بداية العام الحالي، ومن المنتظر أن تظهر الإعلانات على الصفحة الرئيسية للتطبيق وليس داخل المحادثات نفسها، وهو ما قد يعطي شيئا من الارتياح بالنسبة للمستخدمين الغاضبين على فيسبوك.
Source موضوع جديد لك http://ift.tt/2uzLw1N