آخر الأخبار

جاري التحميل ...

دراسة: هذه هي الأضرار الصحية لإدمان الإنترنت

دراسة: هذه هي الأضرار الصحية لإدمان الإنترنت
لا شك أن الإدمان على الإنترنت و الاستعمال المبالغ فيه لهذه الأداة التكنولوجية أصبح أمرا عاديا في هذا الزمن، لكن من المؤكد كذلك أن ممارسات كهذه تؤثر فعليا على صحة المستخدمين، و هذا ما حاول إثباته مجموعة من العلماء و الباحثين في دراسة نشرت مؤخرا.

موقع ubergizmo أشار نقلا عن الدراسة التي أجراها باحثون من جامعة "سوانزي" و "ميلانو" بأن الإدمان على الانترنت و الاستخدام المبالغ فيه يتسبب في الإضرار بالوظائف المناعية للجسم وقد جرت الدراسة على عينة من 500 مستخدم ما بين 18 سنة و 101 سنة، حيث أكدت نتائج الدراسة أن المستخدمين المدمنين على الإنترنت معرضون أكثر من غيرهم للاتقاط نزلات البرد و الانفلوانزا بنسبة 30 في المئة، 

و كانت دراسات سابقة قد أشارت إلى أن الأشخاص الذين يعانون من الاستخدام المفرط للانترنت يعانون من عادات غذائية غير صحية بالإضافة إلى مشاكل في النوم، بالإضافة إلى ازدياد القابلية لإدمان التدخين و المشروبات الكحولية و هو ما يؤثر عموما على النظام المناعي في الجسم و يؤدي إلى النتائج السابقة الذكر في الدراسة الجديدة.




Source موضوع جديد لك http://ift.tt/1MzOcyv

عن الكاتب

Al-Hadaf-Tach

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

الهدف للمعلوميات